U3F1ZWV6ZTQ3NjM0OTc0NjI1X0FjdGl2YXRpb241Mzk2Mzg1MzkzODg=
recent
أخبار ساخنة

كيف يصبح إبنك طالبا ذكيا وناجحا ؟

كيف يصبح إبنك طالبا ذكيا وناجحا ؟

كيف يصبح إبنك طالبا ذكيا وناجحا ؟
كيف يصبح إبنك طالبا ذكيا وناجحا ؟

من الأمور التي يريد الأولياء رؤيتها تتجسد في أبنائهم هي الذكاء في المدرسة وسرعة البديهة, والتربع على عرش الأوائل حتى يكون المستقبل طفلهم واضح وبين حسب قولهم, وحتى يرتاح الوالدين من عناء التفكير المطول في مستقبل أبنائهم,ولذلك تجدهم يبحثون بشغف عن طرق تجعل إبنهم ذكيا يعتمد على نفسه دراسياوهذا الشغف الزائد قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الضغط على الإبن حتى يؤدي إلى إنفجاره ويصبح ينفر من الدراسة كلما جائت سيرتها ,وبهذا قرر موقع بورا فيريتاس البحث عن أفضل الطرق وأنجحها لكي تجعل إبنك ذكيا وناجحا دراسيا من دون أن تضغط عليه .

علمه مهارة الإستماع

عندما تعلم إبنك هذه المهارة يصبح بمقدوره التدقيق في قولك أو كلام مدرسه في الفصل, بعدها مناقشته داخليا وكشف الصحيح من الخطأ فيه ومن ثم يقوم بالخروج بنتيجة إما قبول الفكرة إذا كانت توافق فطرته ومعتقداته التي زرعتها فيه ام لا,
ملاحظة مهمة :
 قم بتعليمه أنه يجب الإستماع الجيد لمدرسه في الفصل والتركيز فيه, وأن يبتعد عن أحلام اليقظة التي توهمك بأن إبنك ينصت جيدا ولكن في الحقيقة هو في عالم آخر مختلف, ولا تنسى أن تنصحه بأنه عندما يتكلم الطرف الآخر ننصت له ونتمعن في كلامه ونحلله .

علمه التنظيم بكل أشكاله 

إن التنظيم من بين المهارات التي يدفع فيها الناس أموال طائلة من أجل إكتسابها , ومع ذلك تجد أنه يتعسر عليهم ذلك ,
والدافع على هذا هو التنمية والتطور الذي يحتاجه الإنسان في مختلف أطوار حياته إما بتطوير ماله أو عمله أو مهاراته ,فالعائق الأكبر هو الوقت وتنظيمه ,فماذا لو تعلم إبنك منذ الصغر التنظيم ؟ , فكيف يصبح عندما يكبر؟.
والتنظيم يجب أن يبدأ من الوقت بحيث توجد أوقات للعب واوقات للدراسة وأوقات للحوار معه وأوقات للنزهة وأوقات للنوم وأوقات للمطالعة وإن أفضل وسيلة لتنظيم الوقت هي الصلاة نعم الصلاة هي التي تنظم الإنسان لذلك تجد المواظبين عليها في أوقاتها منظمين جدا لأنها تبدأ بصلاة الفجر إلى غاية صلاة العشاء وهي عمود الدين ومن ناحية تنظيم الوقت هي عمود الذي ينظم لك وقتك ويسهل حياتك , ثم التنظيم في الأمور الشخصية المهمة كغسل اليدين قبل الأكل كافرش الأسنان قبل وبعد الاكل كتنظيم وترتيب غرفته الخاصة , وترتيب أغراضه المدرسية الصباحية في جهة والمسائية في جهة أخرى .
وهذا ما يجعله يميز بين أوقات الدراسة وأوقات اللعب وإدا إكتسب إبنك هذه المهارة سيصبح منضبط جدا من ناحية الدراسة والتعامل مع مدرسيه ومعك .

واخيرا إختر لإبنك قدوة صالحة

كن قدوة حسنة لإبنك وأختر له أشخاص في مجالات مختلفة صالحين كقدوة له ,يعتمد على مواقفهم الحكيمة في الظروف الصعبة التي تواجه الإنسان ,لأنه أمر مهم جدا بالنسبة للطفل لأنه قد تمر ظروف صعبة على الإبن وهو يحاول فهم هذا العالم المتناقض الذي نعيش فيه وكيف يتصرف في هذا الظرف وفي هذا ؟.
بغياب القدوة لا يعرف الإبن كيف يتصرف في أمر ما ولكن يحاول أن يرى في ذهنه عن شخص يحبه وكيف تصرف في هذا الظرف ويتصرف مثله وينجح بإذن الله في تحديات الحياة .
وهنالك العديد من الأشياء المهمة التي تعسر حصرها في موضوع واحد, تسمح لأبنك بأن يصبح إنسانا تلميذا صالحا وذكيا
فالذكاء وحده لا يكفي بل يجب وضع الأسس فإذا كان الأساس متن كان الإبن صالحا ذكيا ومتفوقاً ولا تهز رياح الحياة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة