U3F1ZWV6ZTQ3NjM0OTc0NjI1X0FjdGl2YXRpb241Mzk2Mzg1MzkzODg=
recent
أخبار ساخنة

ما السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم ؟

ما السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم ؟

ما السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم ؟
ما السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم ؟
ثعالب الصحراء،أو منتخب الأفناك هو المنتخب الجزائري لكرة القدم، ويصطلح عليه أيضا بمحاربي الصحراء أو الخضر .
تأسس هذا المنتخب عام 1958 في 13 أبريل أيام الإستخراب الفرنسي .
 وقد أنظم رسميا للفيفا عام 1962 وبعدها بعامين أي عام 1964 أنظم إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 شارك المنتخب الجزائري لكرة القدم في المونديال لأربعة مرات كانت آخرها عام  1982 - 1986 - 2010 و 2014 وصل فيها الى الدور 16.
 وشارك في 17 مناسبة لكأس إفريقيا آخرها التي تقام بمصر عام 2019 والذي من المرجح أن يفتك بها عن جدارة وإستحقاق إن شاء الله . 

فما السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم ؟

 السر وراء تألق المنتخب الجزائري لكرة القدم يرجع إلى عشق الشعب الجزائري لكرة القدم، فنرى أنه الشعب الوحيد من الشعوب العربية الذي يتفاعل مع هذه اللعبة ويفرح معها بشدة الجنون ولا يختلف الإثنان على أن الجمهور الجزائري من أروع الجماهير العربية تدعيما لمعنويات لاعبيهم فتجدهم يناصرون حتى في أذغال أفريقيا التي لا تحبذها الجماهير العربية لعدم تهايأتها للمرافق التي تستقطب الزوار و الجماهير .
 اللاعبين الجزائريين لديهم حرارة المجاهدين والشهداء الذين فأدوا أنفسهم من أجل أن تحيا الجزائر وهذا ما نجده في مباريات الجزائر الصعبة بحيث تراهم يقاتلون وكأنهم في معارك أو أنهم في مجال الا تراجع و لا إستسلام ، حقا إن المنتخب الجزائري برهن لنا جميعا وخاصتا نحن العرب على أنه من أفضل المنتخبات العربية إطلاقا وذلك لتمثيله للعرب في مونديال عام 2014 مقارعتا للكبار كألمانيا وبلجيكا، ولا ننسى الجماهير التي تعد من أفضل الجماهير إطلاقا . 
وأنت أيها القارئ العربي لهذا المقال فما رأيك في المنتخب الجزائري ؟ وهل سيحصد اللقب الأفريقي الثاني له ؟ أكتب لنا في التعليقات في الأسفل شكرا لكم. 
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة